- المعتز بالله
- عدد المساهمات : 183
نقاط : 504
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
الموقع : المشرف العام
ان الغاية لا تبرر الوسيلة في الاسلام العظيم
الإثنين فبراير 14, 2011 5:57 pm
ان الغاية لا تبرر الوسيلة في الاسلام العظيم
00بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والصلام على سيدنا محمد حبيب رب العالمين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اجمعين00وبعد 0
ان غاية المسلم بالحياة الدنيا هي معرفة الله تعالى والوصول اليه 0بمعنى الوصول الى العلم به علما عقليا ثم قلبيا روحيا 00بحيث يعلم ما يليق بذاته العليه من الصفات والكمالات وما لا يجوز عليه من الصفات والاسماء00فتتأكد لديه وحدانية الله تعالى في صفاته واسماءه وذاته العلية ..وكل ذالك من خلال التفكر والتامل بايات الله تعالى بالكون والايات المبثوثة في كل مكان ثم ينتقل هذه التفكير والتأمل الى حالة ايمانية راسخة 00وان ممارسة وتطبيق الاسلام باركانه الثلاث الاسلام والايمان والاحسان هو الوسيلة المثلى للوصول الى هذا الايمان اليقيني بالله تعالى 00
00لكن استعمال تعابير ومصطلحات غير شرعية تحت مسمى التعابير الاشارية لا يجوز00 وخاصة مثل استعمال مصطلحات ناسوت ولاهوت وجبروت قديم ازلي او (لاهوت التحم واتحد بالناسوت )من خلال الوجود الانساني او( قبضة نورانية جبروتية قديمة تكثفت فنشأ عنها عالم لطيف وعالم كثيف 0)ان كل هذه المصطلحات من الوسائل غير الشرعية والتي لا يوجد مبرر لاستعمالها للتعبير عن معان اسلامية ايمانية سامية 00وهذه الاخيرة قد تخالف قول اله تعالى لم يلد ولم يولد0و ليس كمثله شيء 00
قد استعمل القرءان الكريم لفظة ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون0واستعمل عبارة خاشعون بالصلاة 0واستعمل عبارة خاشعا متصدعا من خشية الله 00واستعمل عبارة سراجا منيرا في وصف الرسول الاعظم صلى الهب عليه وسلم واكثر من استعمال لفظة عبده اشارة للرسول صلى الله عليه وسلم 00واستعمل عبارة(ولله يسجد من في السموات والارض طوعا وكرها وظلالهم بالغدو والاصال)00
ومن العجب العجاب ان الله تعالى يقول عن نفسه (الحمد لله رب العامين ) ويقول( الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار) ثم ياتي من يقول انه يجب ابطال العالمين وابطال وجود الاشياء حتى لا تتعارض مع وجود الله تعالى00 ونسي ان الله تعالى هو الذي خلق هذه الاشياء 0 وان وجودهما في آن واحد لا تعارض ينهما لان الله تعالى خالق قديم وان هذه الاشياء مخلوقة حادثة00 فلا مجانسة بينهما ولا مشابهة ولا مزاحمة بالمحل كما يزعم 00 فالله تعالى لا أين له ولا محل00
فتأمل يا رعاك الله 00
ومن العجب ا ن بعض الناس الجهلة الملاحدة يقولون ان لا وجود الا لهذه الاكوان الملموسة المحسوسة والهل وهم وخرافة 00وياتي اخرون يزعمون ان الله تعالى فقط هو الموجود وان هذه الاكوان هي ظله او هي مظهر له مثل الثلجة والماء ..وان الاكوان ظاهر وباطنها هو الله تعالى 0تعالى الله عن كل ذالك علوا كبيرا00
والصحيح ان الله تعالى هو الخالق البارئ المصور ولاتدركه الابصار 00وان هذه الاكوان موجودة بقدرة وحكمة الله تعالى وهي مخلوقة من العدم وهي قائمة بالله تعالى00ولكن الله تعالى ليس كامنا في باطنها او متخللا فيها اويسري فيها كما يسرى الماء في عود او غصن الشجرة 00تعالى الله عن ذالك علوا كبيرا
يا مسلمون ويا متصوفة ويا اكارم ان ما سبق بيانه هو عقيدة اسلامة ولا يجوز التساهل به ابدا حتى لا ننزلق الى شركيات نصرانية ثالوثية او شبهات كنسية بابوية قد نزهنا الله تعالى نحن المسلمون عنها بفضله وكرمه.
والله اعلم0
والحمد لله رب العالمين
00بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والصلام على سيدنا محمد حبيب رب العالمين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اجمعين00وبعد 0
ان غاية المسلم بالحياة الدنيا هي معرفة الله تعالى والوصول اليه 0بمعنى الوصول الى العلم به علما عقليا ثم قلبيا روحيا 00بحيث يعلم ما يليق بذاته العليه من الصفات والكمالات وما لا يجوز عليه من الصفات والاسماء00فتتأكد لديه وحدانية الله تعالى في صفاته واسماءه وذاته العلية ..وكل ذالك من خلال التفكر والتامل بايات الله تعالى بالكون والايات المبثوثة في كل مكان ثم ينتقل هذه التفكير والتأمل الى حالة ايمانية راسخة 00وان ممارسة وتطبيق الاسلام باركانه الثلاث الاسلام والايمان والاحسان هو الوسيلة المثلى للوصول الى هذا الايمان اليقيني بالله تعالى 00
00لكن استعمال تعابير ومصطلحات غير شرعية تحت مسمى التعابير الاشارية لا يجوز00 وخاصة مثل استعمال مصطلحات ناسوت ولاهوت وجبروت قديم ازلي او (لاهوت التحم واتحد بالناسوت )من خلال الوجود الانساني او( قبضة نورانية جبروتية قديمة تكثفت فنشأ عنها عالم لطيف وعالم كثيف 0)ان كل هذه المصطلحات من الوسائل غير الشرعية والتي لا يوجد مبرر لاستعمالها للتعبير عن معان اسلامية ايمانية سامية 00وهذه الاخيرة قد تخالف قول اله تعالى لم يلد ولم يولد0و ليس كمثله شيء 00
قد استعمل القرءان الكريم لفظة ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون0واستعمل عبارة خاشعون بالصلاة 0واستعمل عبارة خاشعا متصدعا من خشية الله 00واستعمل عبارة سراجا منيرا في وصف الرسول الاعظم صلى الهب عليه وسلم واكثر من استعمال لفظة عبده اشارة للرسول صلى الله عليه وسلم 00واستعمل عبارة(ولله يسجد من في السموات والارض طوعا وكرها وظلالهم بالغدو والاصال)00
ومن العجب العجاب ان الله تعالى يقول عن نفسه (الحمد لله رب العامين ) ويقول( الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار) ثم ياتي من يقول انه يجب ابطال العالمين وابطال وجود الاشياء حتى لا تتعارض مع وجود الله تعالى00 ونسي ان الله تعالى هو الذي خلق هذه الاشياء 0 وان وجودهما في آن واحد لا تعارض ينهما لان الله تعالى خالق قديم وان هذه الاشياء مخلوقة حادثة00 فلا مجانسة بينهما ولا مشابهة ولا مزاحمة بالمحل كما يزعم 00 فالله تعالى لا أين له ولا محل00
فتأمل يا رعاك الله 00
ومن العجب ا ن بعض الناس الجهلة الملاحدة يقولون ان لا وجود الا لهذه الاكوان الملموسة المحسوسة والهل وهم وخرافة 00وياتي اخرون يزعمون ان الله تعالى فقط هو الموجود وان هذه الاكوان هي ظله او هي مظهر له مثل الثلجة والماء ..وان الاكوان ظاهر وباطنها هو الله تعالى 0تعالى الله عن كل ذالك علوا كبيرا00
والصحيح ان الله تعالى هو الخالق البارئ المصور ولاتدركه الابصار 00وان هذه الاكوان موجودة بقدرة وحكمة الله تعالى وهي مخلوقة من العدم وهي قائمة بالله تعالى00ولكن الله تعالى ليس كامنا في باطنها او متخللا فيها اويسري فيها كما يسرى الماء في عود او غصن الشجرة 00تعالى الله عن ذالك علوا كبيرا
يا مسلمون ويا متصوفة ويا اكارم ان ما سبق بيانه هو عقيدة اسلامة ولا يجوز التساهل به ابدا حتى لا ننزلق الى شركيات نصرانية ثالوثية او شبهات كنسية بابوية قد نزهنا الله تعالى نحن المسلمون عنها بفضله وكرمه.
والله اعلم0
والحمد لله رب العالمين
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى