الفـرقـة المهـدوية للأناشــيد الـدينيــة
أهلاً بك زائرنا الكريم
نرجو منك التسجيل في منتدانا والتواصل معنا بكل ما هو جديد
وان شاء الله تفيد وتستفيد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الفـرقـة المهـدوية للأناشــيد الـدينيــة
أهلاً بك زائرنا الكريم
نرجو منك التسجيل في منتدانا والتواصل معنا بكل ما هو جديد
وان شاء الله تفيد وتستفيد
الفـرقـة المهـدوية للأناشــيد الـدينيــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الفرقة المهدوية للأناشيد الدينية في البوكمال تتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات في هذا المنتدى المتواضع .
دعــاء الحراسة للسيد الكبير أحمد الرفاعي رضي الله عنه : * بســــــــــم الله الرحمن الرحيــــــــم * بســـم الله توكلت على الله * بســــم الله أعتصمت بالله * بســـــــم الله انتصرت بالله * بســــم الله ما شــاء الله لا يأتي بالخير إلا الله * بســــم الله لا يصرف السوء إلا الله * بســـم الله ما شـاء الله ما كان من نعمة فمن الله * بســـم الله ما شـاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله * بســم الله ظهر ســـر الله * بســـم الله جاء نصر الله * بســــــم الله أتى أمر الله * بسم الله برزت غارة الله * بسم اللــه تمت كلمة الله * بسم الله ركبت خيول الله * بسم الله انتشرت جنود الله * بسم جاءت رجال الله * بسم الله لمعت آيات الله * بســـم الله نحن في أمان الله * بسـم الله علينا ستر الله * بســم الله حولنا حصن الله * بســــم الله فوقنا حفظ الله * بســـــم الله يحرســـــــنا حزب الله * بســــم الله دخلنـــــا في ســاحة لا اله إلا الله بسم الله خرجنا إلى صحراء محمد رسول الله بسم الله قل كل من عند الله * بسم الله نحن الغالبون بإذن الله * بسم الله معنا يد الله * بسم الله وكفى بالله * بســـــم الله والحمد لله * بســـــــــــم الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا باللــــــه * وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلـــــم

اذهب الى الأسفل
المعتز بالله
المعتز بالله
عدد المساهمات : 183
نقاط : 504
تاريخ التسجيل : 28/01/2011
الموقع : المشرف العام

ان الغاية لا تبرر الوسيلة في الاسلام العظيم Empty ان الغاية لا تبرر الوسيلة في الاسلام العظيم

الإثنين فبراير 14, 2011 5:57 pm
ان الغاية لا تبرر الوسيلة في الاسلام العظيم
00بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والصلام على سيدنا محمد حبيب رب العالمين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين اجمعين00وبعد 0
ان غاية المسلم بالحياة الدنيا هي معرفة الله تعالى والوصول اليه 0بمعنى الوصول الى العلم به علما عقليا ثم قلبيا روحيا 00بحيث يعلم ما يليق بذاته العليه من الصفات والكمالات وما لا يجوز عليه من الصفات والاسماء00فتتأكد لديه وحدانية الله تعالى في صفاته واسماءه وذاته العلية ..وكل ذالك من خلال التفكر والتامل بايات الله تعالى بالكون والايات المبثوثة في كل مكان ثم ينتقل هذه التفكير والتأمل الى حالة ايمانية راسخة 00وان ممارسة وتطبيق الاسلام باركانه الثلاث الاسلام والايمان والاحسان هو الوسيلة المثلى للوصول الى هذا الايمان اليقيني بالله تعالى 00
00لكن استعمال تعابير ومصطلحات غير شرعية تحت مسمى التعابير الاشارية لا يجوز00 وخاصة مثل استعمال مصطلحات ناسوت ولاهوت وجبروت قديم ازلي او (لاهوت التحم واتحد بالناسوت )من خلال الوجود الانساني او( قبضة نورانية جبروتية قديمة تكثفت فنشأ عنها عالم لطيف وعالم كثيف 0)ان كل هذه المصطلحات من الوسائل غير الشرعية والتي لا يوجد مبرر لاستعمالها للتعبير عن معان اسلامية ايمانية سامية 00وهذه الاخيرة قد تخالف قول اله تعالى لم يلد ولم يولد0و ليس كمثله شيء 00
قد استعمل القرءان الكريم لفظة ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون0واستعمل عبارة خاشعون بالصلاة 0واستعمل عبارة خاشعا متصدعا من خشية الله 00واستعمل عبارة سراجا منيرا في وصف الرسول الاعظم صلى الهب عليه وسلم واكثر من استعمال لفظة عبده اشارة للرسول صلى الله عليه وسلم 00واستعمل عبارة(ولله يسجد من في السموات والارض طوعا وكرها وظلالهم بالغدو والاصال)00
ومن العجب العجاب ان الله تعالى يقول عن نفسه (الحمد لله رب العامين ) ويقول( الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار) ثم ياتي من يقول انه يجب ابطال العالمين وابطال وجود الاشياء حتى لا تتعارض مع وجود الله تعالى00 ونسي ان الله تعالى هو الذي خلق هذه الاشياء 0 وان وجودهما في آن واحد لا تعارض ينهما لان الله تعالى خالق قديم وان هذه الاشياء مخلوقة حادثة00 فلا مجانسة بينهما ولا مشابهة ولا مزاحمة بالمحل كما يزعم 00 فالله تعالى لا أين له ولا محل00
فتأمل يا رعاك الله 00
ومن العجب ا ن بعض الناس الجهلة الملاحدة يقولون ان لا وجود الا لهذه الاكوان الملموسة المحسوسة والهل وهم وخرافة 00وياتي اخرون يزعمون ان الله تعالى فقط هو الموجود وان هذه الاكوان هي ظله او هي مظهر له مثل الثلجة والماء ..وان الاكوان ظاهر وباطنها هو الله تعالى 0تعالى الله عن كل ذالك علوا كبيرا00
والصحيح ان الله تعالى هو الخالق البارئ المصور ولاتدركه الابصار 00وان هذه الاكوان موجودة بقدرة وحكمة الله تعالى وهي مخلوقة من العدم وهي قائمة بالله تعالى00ولكن الله تعالى ليس كامنا في باطنها او متخللا فيها اويسري فيها كما يسرى الماء في عود او غصن الشجرة 00تعالى الله عن ذالك علوا كبيرا
يا مسلمون ويا متصوفة ويا اكارم ان ما سبق بيانه هو عقيدة اسلامة ولا يجوز التساهل به ابدا حتى لا ننزلق الى شركيات نصرانية ثالوثية او شبهات كنسية بابوية قد نزهنا الله تعالى نحن المسلمون عنها بفضله وكرمه.
والله اعلم0
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى